الرئيسية » حوكمة الشركات »
 

اللجان

لجنة التدقيق والحوكمة

مواكبة لتوسع استثمارات الشركة وشركاتها التابعة والحليفة، وتمشياً مع متطلبات مدونة قواعد حوكمة الشركات في فلسطين والصادرة بتاريخ تشرين ثاني 2009 تم تشكيل لجنة للتدقيق والحوكمة منبثقة عن مجلس الإدارة وضمت ثلاثة من أعضائه.
يتمثل الهدف الرئيسي من تشكيل هذه اللجنة بالتأكد من استقلالية ومهنية التدقيق الخارجي وأن دائرة التدقيق الداخلي تقوم بمهامها بأعلى مستوى من الكفاءة والحيادية، وذلك من أجل تطوير مستوى الشفافية في حسابات الشركة وتحقيق درجة عالية من الافصاح لمساهمي الشركة والأطراف الخرى ذات العلاقة بشكل عام، وتفاصيل كافية تمكن من تقدير نوع ومستوى المخاطر المرتبطة بالشركة بشكل خاص، الإشراف على الإلتزام بالتطبيق الأمين لمتطلبات مدونة الحوكمة.
كما أقر المجلس مهام اللجنة وصلاحياتها والمتمثلة بمتابعة وتوجيه والإشراف على عمل دائرة التدقيق الداخلي في الشركة بحيث ترفع جميع تقارير التدقيق الداخلي والخارجي إلى لجنة التدقيق التي ترفع توصياتها لمجلس الإدارة حول هذه التقارير بما يتناسب مع هدف تشكيل اللجنة ويساعد على تحقيقه بكفاءة وتميز.

تعقد لجنة التدقيق في شركة فلسطين للاستثمار الصناعي اجتماعاتها بشكل دوري واجتماعات طارئة كلما دعت الحاجة، وتكون هذه الاجتماعات موثقة بشكل أصولي، كما تقوم برفع توصياتها وقراراتها إلى مجلس الإدارة، وذلك بغرض تمكينه من القيام بمهمته في الرقابة على الإدارة التنفيذية، واخذ القرارات والإجراءات التي يراها مناسبة.
 

اللجنة التنفيذية للاستثمار

قام مجلس إدارة شركة فلسطين للاستثمار الصناعي بتشكيل اللجنة التنفيذية للاستثمار من بين بعض أعضائه كواحدة من اللجان المنبثقة عنه بغرض إيجاد آلية لمتابعة التزام إدارة الشركة بتنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن مجلس الإدارة ودراسة الفرص الاستثمارية وتقارير الاداء وغيرها من مهام تم اعتمادها من قبل المجلس.

تتولى اللجنة الاشراف على تطوير آلية لمتابعة تنفيذ استراتيجية وخطط الاستثمار المعتمدة من قبل المجلس ورفع توصياتها له حول الفرص الاستثمارية المتاحية وتقارير الأداء للإستثمارات القائمة.
تعقد اللجنة اجتماعاتها بشكل دوري واجتماعات طارئة كلما دعت الحاجة، ويقوم مقرر اللجنة بإعداد محضر مكتوب لإجتماعاتها متضمنا قراراتها وتوصياتها ويتم رفعها لمجلس الإدارة، وذلك بغرض تمكينه من الاطلاع على مجريات العمل ومدى تنفيذ القرارات الصادرة عنه ولاتخاذ القرارات المناسبة وفقا لتوصيات اللجنة.

انضم الى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة © 2024 شركة فلسطين للإستثمار الصناعي