الرئيسية »
 

شركة فلسطين للإستثمار الصناعي

عن الشركة:
شركة فلسطين للإستثمار الصناعي (PIIC) هي شركة قابضة تأسست في عام 1995 في العاصمة الاقتصادية لفلسطين مدينة نابلس لتكون الذراع الاستثماري لباديكو القابضة في القطاعين الصناعي والزراعي. بلغ رأسمال الشركة عند التأسيس 15 مليون دينار أردني وتم رفعه إلى 18,75 مليون دينار اردني من خلال رسملة الأرباح.
تستثمر الشركة في المشروعات الصناعية والصناعات الخفيفة والمتوسطة والثقلية، وتنمية وتشجيع وتطوير الصناعات المحلية فنياً وإدارياً. كما قامت بتأسيس شركتين مساهمتين عموميتين هما شركة فلسطين لصناعات اللدائن(PPIC), شركة دواجن فلسطين/عزيزا (PPC), كما تملكت الشركة مجموعة من الحصص المؤثرة في كل من شركة مصانع الزيوت النباتية (VOIC), شركة مطاحن القمح الذهبي (GWMC), الشركة الوطنية لصناعة الكرتون (NCI).

انطلاقا من رؤية ورسالة شركة فلسطين للاستثمار الصناعي والتي تتمحور حول الاستثمار في فلسطين فإنها تسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف من خلال استثمارتها:

  1. الإستثمار في تطوير المشاريع الصناعية والزراعية القائمة في فلسطين.
  2. تعزيز القاعدة الصناعية من خلال الاستثمار في مشاريع جديدة لم يتم الاستثمار بها سابقاً في فلسطين.
  3. تعظيم حقوق مساهمي الشركة والشركات التابعة والحليفة.
  4. خلق منتج منافس وطني فلسطيني قوي قادر على منافسة البضائع والمنتجات الاسرائيلية والمستوردة.
  5. استفادة اكبر شريحة من المجتمع الفلسطيني من استثمارات الشركة من خلال خلق فرص عمل للكفاءات الفلسطينية وذلك كنوع من المسؤولية الاجتماعية التي تضعها الشركة نصب اعينها وتسعى لتحقيها.

انضم الى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة © 2024 شركة فلسطين للإستثمار الصناعي